عاجلمصر النهاردةمنوعات

كود للأسعار على علب السجائر خلال أيام

كود للأسعار على علب السجائر في مصر خلال أيام

كود للأسعار على علب السجائر في مصر خلال أيام
كود للأسعار على علب السجائر في مصر خلال أيام

قال إبراهيم امبابي، رئيس شعبة الدخان في اتحاد الصناعات، إن شركات السجائر ستبدأ توفير أسعار السجائر على علب السجائر عبر الباركود مطلع يوليو المقبل، عبر طباعة الباركود (أكواد الاستجابة السريعة QR) على علب السجائر، ويمكن للمواطن أو المستهلك معرفة السعر وتاريخ الإنتاج والشركة المنتجة من خلال الباركود.

وأوضح امبابي أن جهاز حماية المستهلك اتخذ قرار إجبار شركات السجائر العاملة في مصر، على تطبيق نظام توفير أسعار السجائر على كل علبة وتم ترسية القرار على تفعيل نظام الباركود، بدلا من كتابة السعر نظرًا للتغير السريع في أسعار السجائر، مع تحرك الأسعار العالمية للخامات واحتمالية تغير الأسعار كل فترة.

أرباح قياسية لمبيعات السجائر

وفي وقت سابق، قال هاني أمان، الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان – إيسترن كومباني، أكبر منتج للسجائر في مصر، إن الشركة تتبع كافة الآليات التي تؤدي إلى زيادة الإنتاج والتوزيع، كما أنها محل ثقة لمعظم الشركات العالمية وهوما أدى إلى التوسع في التصنيع للغير، وفتح أسواق عالمية لمنتجاتها، لافتا إلى أن الشركة تتجه لتنفيذ خطة للتحول الرقمي تمكنها من الاستغلال الأمثل لمواردها، وتزيد من كفاءة الإدارة في جميع مراحلها.

ووفق أمان، حققت الشركة أرباحا قياسية خلال الفترة الماضية، ليقارب إجمالي الربح المحقق خلال تسعة أشهر فقط ما تم تحقيقه من أرباح خلال العام الماضي كاملًا، متوقعًا أن تستمر الشركة في تحقيق أرباح قياسية خلال عام 2022.

وسجلت الشركة مجمل ربح 5.7 مليار جنيه، عن الفترة المنتهية فى 31 مارس عام 2022 بزيادة قدرها 11%، مقارنة بـ5.1 مليار جنيه بفترة المقارنة.

 

عودة حركة قطارات مترو الأنفاق للإنتظام

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!