عاجلمصر النهاردة

السيسي يقرر دعم إستثنائي لمدة 6 شهور

السيسي يقرر دعم إستثنائي لمدة 6 شهور

السيسي يقرر دعم إستثنائي لمدة 6 شهور
السيسي يقرر دعم إستثنائي لمدة 6 شهور

تولي القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتماماً كبيراً بمحدودي الدخل من المواطنين، خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية المتلاحقة، وذلك بإتخاذ حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية التي توفر لهم حياة كريمة وتخفف عن كاهلهم.

وفي السياق وجه الرئيس السيسي، قبل أيام خلال إجتماع ضم عدد من مسؤولي الدولة بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال تطبيق ما يلي:

1- زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج “تكافل وكرامة” بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

2- صرف مساعدات إستثنائية لعدد 9 ملايين أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهريا للأسر الأكثر احتياجا ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضًا من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيه شهريًا.

3- تعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهريًا، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.

4- قيام وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام.

5- قيام وزارة المالية بتوفير الموارد المالية اللازمة في هذا الصدد، والبالغ إجماليها حوالي 11 مليار جنيه.

مهلة شهرين لأصحاب المباني المخالفة للتصالح..

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!