عاجلمصر النهاردة

إطلاق حملة “تراثنا مصري” لحماية التراث المصري غير الملموس

إطلاق حملة "تراثنا مصري" لحماية التراث المصري غير الملموس
إطلاق حملة “تراثنا مصري” لحماية التراث المصري غير الملموس

إطلاق حملة “تراثنا مصري” لحماية التراث المصري غير الملموس

كتب: محمد ترك

أعلن عمر عبدالرحمن، الشهير بالمذيع الصغير، عن إطلاق هاشتاج تحت مسمي “تراثنا مصري” لحماية التراث المصري المادي واللامادي، للحفاظ على الهوية المصرية.

وتابع “عبدالرحمن” خلال تقديمه برنامج “عمر والنجوم” ورئيس تحريره خالد دومة المذاع على قناة “الحدث اليوم” اليوم السبت: “انا عاشق للتراث ونقوم معا لإطلاق حملة للحفاظ عليه، لأنه من الواجب علينا حمل لواء الدفاع عن تراثنا”.

ونوه إلى أن العديد من المؤرخين والباحثين في مصر يسعون للحفاظ على هذا التراث الثمين ونقله للأجيال القادمة، وذلك من خلال الدراسات والأبحاث والعروض الفنية والمعارض الثقافية،

مشيرا إلى أن التراث المصري غير الملموس يشمل العادات والتقاليد التي تم تمريرها عبر الأجيال، والتي تظهر في الشعر والموسيقى والرقص والملابس والطعام والطقوس الدينية.

وأشار المذيع الصغير، إلى أن مصر تمتاز بعدة طقوس مختلفة في شهر رمضان المبارك، أبرزها الكنافة والقطايف، والتي تعود إلى العصر الفاطمي أثناء دخول المعز لدين الله الفاطمي القاهرة.

ولفت إلى أن المصريون أول من عرفوا صناعة الكنافة قبل بلاد الشام وذلك حدث مصادفة، مضيفا: “بعد ‏الفطار كانت الناس بتتسابق في تقديم الهدايا للخليفة وكان ‏من بينها الكنافة كنوع من أنواع التكريم‎”.

وتابع: “الكنافة صناعة مصرية أصيلة، لكن هي وصلت لبلاد الشام ‏عن طريق التجار وكل بلد اتفننت في الحشو بتاعها، وكان الشوام بيحشوها بالقشطة، وأهل مكة المكرمة ‏بيحشوها جبنة من غير ملح، وأهل نابلس في فلسطين ‏اشتهروا بالكنافة النابلسية، وفيه أنواع كتير من الكنافة زي ‏الكنافة العثمانلية‎”.

TikTok تزيل مقاطع الفيديو المضللة عن تغير المناخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!