ثقافة وفنعاجلعربي ودولى

ندوة تكريم النجمة إلهام شاهين في مهرجان جربة

ندوة تكريم النجمة إلهام شاهين في مهرجان جربة

ندوة تكريم النجمة إلهام شاهين في مهرجان جربة
ندوة تكريم النجمة إلهام شاهين في مهرجان جربة

خصص مهرجان جربة للسينما العربية في دورته الثانية مؤتمرًا صحفيًا للنجمة إلهام شاهين بحضور الدكتورة عبلة الأسود المدير العام للمهرجان،

وقدم المؤتمر الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر ، حيث قال في بداية الندوة إن النجمة إلهام شاهين ، فنانة تمتلك رصيدًا كبيرًا من الحب لدى كل الجماهير العربية ، وهي فنانة داعمة لكل الفعاليات الثقافية والفنية والسينمائية،

وأضاف كان ليا الشرف إني كتبت عنها كتاب بعنوان المتمردة لأنها بالفعل فنانة متمردة علي كل الأوضاع غير الصحيحة.. في الحياة وفي الفن ، ونبدأ بها فعاليات اليوم الأول من المهرجان في مؤتمر صحفي ، وماستر كلاس .. نسمعها ونسألها عن تجربتها الفنية بشكل عام والسينمائية بشكل خاص ، وكمان عن حبها لتونس ودعمها لمهرجان جربة منذ دورته الأولي.

ندوة تكريم النجمة إلهام شاهين في مهرجان جربة
ندوة تكريم النجمة إلهام شاهين

وفي التفاصيل ، كشفت الفنانة إلهام شاهين ، عن إمكانية عودتها للإنتاج السينمائي ، مؤكدة أن السينما أخذت جميع أموالها ولم يتبقى شيئا للإنتاج ، بجانب الحديث عن فيلمها الشهير ”يوم للستات“.

وقالت إلهام شاهين على هامش ندوتها بمهرجان جربة في تونس بدورته الثانية: الفلوس اللي معايا بصرفها على السينما ولو السينما خدتها مش زعلانة عليها ، ومش هرجع للإنتاج لأن مبقاش معايا فلوس أنتج وخسرت كتير ، والمهم إني أنتجت أفلام مهمة وفخورة بهيا.

وواصلت إلهام شاهين: ”يوم للستات“ فيلم عجبني وحبيت أقدمه ولم أهتم بالمكسب ، لأني شبعت تمثيل ، والفيلم بيناقش قضية مهمة وبيتكلم عن الحياة وأنها هتكون جميلة بالحرية والحب وكل بطلة في الفيلم لما دخلت قصة حب الحياة اختلفت بالنسبة لها.

وأضافت إلهام شاهين: الحب لأبطال فيلم ”يوم للستات“ كان جماليات الحياة رغم الفقر ، دول ستات عمرهم ما خرجوا ولا شافوا بحر ولما شافوه فهموا شعور الحرية ، والفيلم مليان معاني مهمة.

وتحدثت إلهام شاهين عن أزمة فيلم ”واحد صفر“ ، وقالت في تصريحات على هامش مهرجان جربة في تونس إنها أتُهمت بالتدخل في الدين بسبب طرح قضية زواج المرأة في الدين المسيحي، مؤكدة أنها لم تقصد التدخل في الدين ولكنها تدافع عن المرأة المسيحية.

وأشارت إلهام شاهين إلى أنها أصبحت رمزًا للقضايا الجريئة التي يرفض بعض زملائها من الفنانين تقديمها.

مسلسل ”الثمن“ يتصدر الترند

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!