عاجلعالم التكنولوجيا

الإحتفال بيوم وسائل التواصل الاجتماعي 2023

الإحتفال بيوم وسائل التواصل الاجتماعي 2023

الإحتفال بيوم وسائل التواصل الاجتماعي 2023
الإحتفال بيوم وسائل التواصل الاجتماعي 2023

يوم وسائل التواصل الاجتماعي 2023 يرفع شعار «توحيد العالم الرقمي»

يتم الاحتفال بيوم وسائل التواصل الاجتماعي في 30 يونيو من كل عام للتعرف على تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على حياتنا ولزيادة الوعي بأفضل الممارسات لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بأمان ومسؤولية.

4.9 مليار شخص يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي

وبينما يستخدم الجميع الإنترنت تقريباً ، وتشغل وسائل التواصل الاجتماعي جزءاً كبيراً من استخدامه ، وبحسب تقديرات مجلة فوربس، في عام 2023 ، يستخدم ما يقدر بنحو 4.9 مليار شخص وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم.

وتُظهر هذه الإحصائية المذهلة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الحياة اليومية ومن المهم فهم نعمة ولعنة وسائل التواصل الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم الاحتفال بيوم وسائل التواصل الاجتماعي في 30 يونيو من كل عام ، تم إنشاؤه في عام 2010 بواسطة Mashable، وهي شركة إعلامية وتقنية عالمية، للتعرف على التأثير الذي أحدثته وسائل التواصل الاجتماعي على طريقة تواصل الناس في جميع أنحاء العالم.

توحيد العالم الرقمي

يركز موضوع هذا العام على قوة وسائل التواصل الاجتماعي في ربط الناس من جميع أنحاء العالم.

يمكن لمنصات التواصل الاجتماعي كسر حواجز المسافة واللغة والثقافة ، مما يسمح للناس بالتواصل مع بعضهم البعض ومشاركة قصصهم.

كما يمكن أن يساعد ذلك في بناء التفاهم والتعاطف بين الأشخاص من خلفيات مختلفة ، ويمكن أن يساعد أيضاً في تعزيز التسامح والقبول.

بالإضافة إلى ربط الناس ، يمكن أيضاً استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي بالقضايا المهمة وتعبئة الناس لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

على سبيل المثال ، تم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتنظيم الاحتجاجات وجمع الأموال للأعمال الخيرية ونشر الوعي حول قضايا العدالة الاجتماعية.

يعد موضوع ”توحيد العالم الرقمي“ بمثابة تذكير بالإمكانيات الإيجابية لوسائل التواصل الاجتماعي ، وذلك من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مسؤول وأخلاقي ، حيث يمكن للجميع المساعدة في إنشاء عالم أكثر ارتباطاً وشمولية

محافظات مصر تحتفل بعيد الأضحي

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!